ساحة.. متسعة.. لكل.. طلاب صيدلة..افتح قلبك..للي يحبك..و جرب تدور على حب حقيقي..
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اللهم اجعله خير

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سما
::عضو ماسي::
::عضو ماسي::
avatar

عدد المساهمات : 1377
نقاط التميز : 219
تاريخ التسجيل : 06/08/2009
العمر : 27

مُساهمةموضوع: اللهم اجعله خير   الخميس سبتمبر 24, 2009 5:24 pm

لأن لا أحد يجرؤ علي الاعتراف بأنه انسان سعيد.. خصوصا في زماننا حيث يتربص الحاسدون والحاقدون.. للسعداء! وفي العالم المتقدم يعترف البشر بأنهم سعداء, وعندنا يدعي المليونير الفقر ..المهم أن يبعد عين الحاسد أو الحاقد عن المياه الاقليمية للانسان السعيد.

ألسنا الشعب الذي يقول( اللهم اجعله خيرا) إذا ضحك بسعادة؟ مأساتنا أن عيوننا علي الآخرين ترصد تحركاتهم, تفتش في دفاترهم, تنبش في ملابسهم. مأساتنا أننا( مشغولون) بغيرنا, تقتلنا المقارنة ويعذبنا تفوقهم علينا وتسعدنا هزائمهم. ورغم أن السعادة نسبية, فان الطبيعي والمألوف أن يكون العنوان( أنا إنسان تعس) فالتعاسة هي أحد مفردات حياتنا, وأظن أننا نتحمل جزءا كبيرا من أسباب تعاستنا. إن الشراهة في السلطة أو المال تسبب تشردا نفسيا وتشرذما. والشراهة سلوك بشري فيه الرغبة أو الطموح ولكن بإسراف. من منا لا يطمح للسعادة؟.

وبقدر ما أسعدتنا التكنولوجيا في حياتنا, بقدر ما سلبت منا السعادة البسيطة الضاربة في عمق الانسان والمؤثرة في حياته. فقد أتعستنا وذبحت عفويتنا وسلمتنا للحزن ولو لم نعلنه جهارا نهارا. لكننا ـ والحق يقال ـ نعاني كبيرا وصغيرا, غني و فقيرا من( انيميا الفرح). وربما نعيش لحظات خاطفة تمر كالبرق من الرضا عن النفس, ولكننا نعود لحالة الضجر التي تسكننا دائما وحالة القلق التي نتنفسها. هناك انسان لا تهمه السعادة كما نرسم صورتها ولكن يهمه( الامان). هذا النوع من الناس خائف دائما من شيء ما. أن الخوف يعطله, يشل تفكيره, يمنع تسرب ضوء النهار إلي عتمة روحه.

من يملك أن يقول بالفم المليان( أنا إنسان سعيد)؟ لا أحد. فكل إنسان علي ظهر الدنيا له تراكمات ألم في مرحلة ما من حياته تنغص هناءه. لو هربنا من المدن والصحاري إلي أعالي البحار وجبال الجليد, لن نهرب من أنفسنا. فالناس هم المرايا ويذكروننا بالوجه القبيح ولذلك لا يحب رجال السلطة وهم في القمة من رأوهم في السفح ويروق لهم التخلص منهم. وأصحاب الملايين لا يصادقون أصدقاء مرحلة الصعلكة. ان النجاح محسود, والمال محسود والسمعة الطيبة محسودة.

السعادة, هل هي شاطيء بعيد؟ لا! ان تجد نفسك في اهتمام ما يفتح مسامك علي الدنيا وان تعطي ـ دون انتظار المقابل ـ يمنحك احساس الرضا وهو سعادة. ان تعمل ما تريد, درب من دروب السعادة لأن القهر عملا هو تعاسة التعاسة. ان تنام بلا أرق يحرمك من النعاس الكامل غير المنقوص هو سعادة تمنحك التوازن بالنهار. ان تتمتع بالاحترام في المجتمع, سعادة وهي سعادة محسودة, لأن من يفتقد الاحترام يعاني من ذل تحقيره بين ناسه.

كم رأينا بشرا علي قمة سلطة وهوي. كما رأينا بشرا علي قمة الشهرة وسقطوا في الظل. كم رأينا بشرا يجلسون علي تلال المال ثم أفلسوا.

فهل سعادة الانسان السعيد.. مؤقتة؟ هل الحياة مراحل وطبقات كالتورتة؟! تصعد الجبل, ثم تهبط. وهل السعادة هي سراب كاذب تحسبها ماء ثم تكتشف أنها صحاري؟! بالمناسبة, اذا اقتربت يوما من البدو ـ في الصحراء ـ ودار في رأسك سؤال: هل هم سعداء؟ لاكتشفت انهم سعداء في مجتمعهم المحلي المحدود. فاذا خرجوا للمدن, نشبت اظافر المدينة في أعناقهم حتي أدمتها. يبدو أن للمدن أمراضها الخاصة مثل المظاهر والتنافس والحروب الخفية والضرب تحت الحزام. لهذا يهرب بعض الناس للقري, للأصول, للبساطة وأحيانا للبدائية! في بعض واحات مصر.. حيث لا مظهر من مظاهر المدنية أو التحضر. لا تليفزيون ولا ثلاجة ولا راديو ولا مياه معدنية ولا كهرباء! السياح يرونها( سعادة) والمصريون يعتبرونها( تغييرا). أنها تمنح سعادة مؤقتة لبضعة أيام مهما طالت.

هل( المجانين في نعيم؟) كما يقال.. ربما! أنه يخلق من خياله المريض وهما يحيا في جلبابه, فهو نابليون مرة, وصلاح الدين الأيوبي مرة أخري, وادهم الشرقاوي مرة ثالثة. انه يعيش في مملكة من وحي عقله الغائب, يتمرغ فيها كما يشاء!.

أنا إنسان سعيد. اشقي بعقلي, اتعذب من ذاكرتي, اقفز كالعصفور لكلمة حلوة تجعل الحياة رغدة, أكافح وأناضل واهزم اليأس واطارد الاكتئاب الذي يقفز علي بابي. أحب الحياة وأكره التشاؤم وأعيش لحظات شجن عندما تهب علي نسمة ذكريات أستدعيها من مرقدها لتطيح بانقلاب مزاجي. أنا مؤمن,

أعتمد علي الله في مشاوير عمري. أتعثر في أحجار طريق من البشر. أنا متوازن, فقد اعطاني الله اكثر مما توقعت أو حلمت وعندما تنبت أعشاب الجحود علي جدار عمري, اقصها بالصبر والفهم. ادرك جيدا أن الحياة مسرحية عبثية, فاذا اخذناها بجدية, حاصرتنا الصدمات وثقب الحزن أرواحنا. اتعطش للصدق لتكتمل فرحتي, ولكن الصدق مر وصادم, لهذا نعيش ونكذب كثيرا علي أنفسنا وعلي الآخرين. وانا على يقين ان كل مافى الحياة الدنيا ذائل فلا احزن على مافاتنى منها ، ولاأفرح بما أنا فيه ، ولاأأمل فى دوامهُ فلم تدوم الدنيا لأنسان !!

=================
من فضلك انا انسان

لماذا تعاملني على انني لست انسان

تعاملني على ان الانسان فيك وحدك

وان جميع من حولك اشباه انسان

لماذا تلك المعاملة القاسية


من فضلك انا انسان

انا انسان اعشق كيان نفسي

اعشق الحب في بذرته الاولى

واجني ثماره في زهرته الاولى

لكي ابقى الانسان المنشود


من فضلك انا انسان

انا من ضحيت بمشاعري

ونزفت دماء احاسيسي

على اول درجة في سلم قلوب الناس

اجرح قلبي من اجل ان اسعد قلوب الناس


من فضلك انا انسان

مسكت قلمي بيدي اليمنى

وصفعته بيدي اليسرى

وقلت له حين تنزف حروفك

راعي فيها مشاعر الانسان


من فضلك انا انسان

حين وقفت حاجزا بين لساني وبين كلماتي

فلا يعبر الحاجز الا كل كلام طيب

وان لم اجد الكلام الطيب

اجبرت اللسان على الصمت الطويل


من فضلك انا انسان

بعد كل هذه التضحيات والجراح

سوف تبقى تعاملني على نفس المنوال

او انك اقتنعت اني انسان مثلك

اعيش واحيا بقلوب الناس


من فضلك انا انسان

ادركت اخيرا ان الحياة معك محال

لانني انا الانسان وانت من تعديت على الانسان

فانت الاجدر بك ان ترحل بعيدا

لانك انت الذي قتلت الانسان في قلوب الناس

وابقى انا الانسان في زمن النسيان

منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نوران
::عضو فضي::
::عضو فضي::
avatar

عدد المساهمات : 954
نقاط التميز : 155
تاريخ التسجيل : 01/09/2009

مُساهمةموضوع: رد: اللهم اجعله خير   الجمعة سبتمبر 25, 2009 6:55 pm

وانا على يقين ان كل مافى الحياة الدنيا ذائل فلا احزن على مافاتنى منها ، ولاأفرح بما أنا فيه ، ولاأأمل فى دوامهُ فلم تدوم الدنيا لأنسان !!

موضوع رائع يا سما
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أسامه محمد
::عضو ماسي::
::عضو ماسي::
avatar

عدد المساهمات : 1611
نقاط التميز : 87
تاريخ التسجيل : 04/08/2009
العمر : 29

مُساهمةموضوع: رد: اللهم اجعله خير   السبت سبتمبر 26, 2009 8:35 pm

أكثر من رائع..
حقيقي يستحق التقدير
شكرا.
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اللهم اجعله خير
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
فضفضة صيدلاوي :: قلب المنتدى :: ممكن تفتح قلبك.. و هتلاقي اللي يحبك..-
انتقل الى: