ساحة.. متسعة.. لكل.. طلاب صيدلة..افتح قلبك..للي يحبك..و جرب تدور على حب حقيقي..
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قصة.. و حياة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أسامه محمد
::عضو ماسي::
::عضو ماسي::
avatar

عدد المساهمات : 1611
نقاط التميز : 87
تاريخ التسجيل : 04/08/2009
العمر : 29

مُساهمةموضوع: قصة.. و حياة   الإثنين نوفمبر 09, 2009 11:57 pm

أحيانا يوجد شيء ملح في صدرك تود ان تحكيه . و تتمنى بشدة ان تقوله لأحد .. ولكن عندما تفاجأ أنك لا تجد أحدا تحكي له .فابتسم لأنك قد ادركت انه لا بد من وجود احد تحكي له..

و بعدها تعود ملامحك للقلق . وعيناك للضيق مرة أخرى . فادعوا الله ستجدك تبتسم لأن الله سمع دعائك ..

وبعدها يعود قلبك للأنين .. وتبحث عن ما يسكنه . وعن أحد تقول له ولكن تجد ما يشغلك و ينسيك ويعفيك من أن تحكي لمن لا يجب أن تحكي له... عندها تبتسم لأن الله قد علم ما بقلبك و ما تود ان تقوله فبعث إليك ما يهون عليك .

و عندما تمر اللحظات و الساعات و يزول ذلك الذي سكن ألم قلبك .. و لا تجد نفسك إلا متفرغا إليه .. فتقف حائرا تريد صنع أيشيء .. تبحث عن أي شيء يشغلك . و إن كان الذهاب و الإياب .. والنظر للاشيء باحثا فيه عن شيء ..
ثم تجد أحدهم لا تعرفه أو تعرفه قليلا . أو لم يخطر ببالك أن تراه .. تجده ينبهك من خلفك و يحدثك بشيء أبعد ما يكون عما بالك. فتجلس إليه .. ثم ينصرف عنك فتبتسم لأن الله أعطالك القوة لفعل أشياء لم تكن تتخيل أنك تقدر عليها

ثم تمر الأوقات .. و لا يزداد قلبك إلا أنينا .. و لا تزداد ملامحك إلا قلقا .. ثم ترى أحدهم يحتاج عليك .. و يطرق بابك .قلا تلبث أن تترك همك وتذهب إليه تخفف عن قلبه ما به . وترفع من أمله و تشد من أزره .. ثم تبتسم لأنك علمت ان هناك من هو مثلك في هذه الدنيا يمر أيضا بالألم و إن كان أقل.. منك .و تبتسم لنفسك أن الله أراك إياه و انه يعرف ما لديك و ما تحمله في قلبك

ثم تمر أوقاتا ربما أطول أو حتى أقل.. و تجد نفسك بين أمواج الحياة لم تراعي لقبلك حاجة .. ولم تعطي الإهتمام لنفسك المتعبة . و تجد نفسك بينها .. قد إقتربت النهاية من خلفك .
و لا ترى للبسمة شعاعا يلوح من خلفها.. . و ترى اليأس يدق طبوله من أمامك . ثم لا تجد نفسك إلا أنك تقترب به ..
عندها ينزل شيء لا تسطتيع ان تفتح عينك من شدته و لم تتوقع ان تراه .. إنه نور .يبدد كل شيء في وقت لا تستطيع أن تحصيه من صغره . تريد أن ترى خلاله فإذا به يلف قلبك .. ويأخذ بيدك . ويحيط بحولك.. ليرفعك عاليا.. إلى أعلى لترى الدنيا خضراء من جانبيها مياه تعكس لون السماء . وفرحة هنا و هناك. و إذا بك تجد نفسم تبستم . وينشرح صدرك.. ولكن فجأة تجد نفسك تبستم أكثر و اكثر . وتقر عينيك لتصبح أحلى و أجمل لأنك رأيت من كنت تبحث عنه
فلما تود أن تحدثه فأول ما تسأله .. " ألا زلنا في الدنيا ؟ " يقول نعم .. فلا تستطيع أن تتمالك نفسك حتى تستوعب كم الفرحة ذلك لتسجد على الأرض شكرا .. وتبرق عينيك فرحا ثم تدمع حبا..
ثم ترفع وجهك .. وتهرع إلى صاحبك ."يااه إنها لفرحة ..! " .
ما ذا سنفعل بها .. تجده يجيبك بما قلبك ان لا طاقة لنا بها . فل نعط منها لكل الناس .. و نوزعها على قلوبهم و أعينهم و إن لنا لفرحة أكبر يوم نلقى الله...

..

عذرا إن أطلت.

ولكن احب ان أعلق ببعض من الأيات القرآن على ما ذكرت..

في البداية ."يا أيها المزمل . قم الليل إلا قليلا "

و في الثانية .."الَّذِينَ يُنْفِقُونَ فِي السَّرَّاءِ وَالضَّرَّاءِ.."

وفي الثالثة .."وَلا تَهِنُوا وَلا تَحْزَنُوا وَأَنْتُمْ الأَعْلَوْنَ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ (139) إِنْ يَمْسَسْكُمْ قَرْحٌ فَقَدْ مَسَّ الْقَوْمَ قَرْحٌ مِثْلُهُ وَتِلْكَ الأَيَّامُ نُدَاوِلُهَا بَيْنَ النَّاسِ وَلِيَعْلَمَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَيَتَّخِذَ مِنْكُمْ شُهَدَاءَ وَاللَّهُ لا يُحِبُّ الظَّالِمِينَ "

و ربما تكون الامور أصعب من ها و أطول من هذا .. ولكن في كل وقت .. تجد قول الله سبحانه وتعالى لك ."فَإِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْراً (5) إِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْراً "

وفي قبل النهاية "حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللَّهِ أَلا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ "

وفي خلال النهاية... "حَتَّى إِذَا اسْتَيْئَسَ الرُّسُلُ وَظَنُّوا أَنَّهُمْ قَدْ كُذِبُوا جَاءَهُمْ نَصْرُنَا فَنُجِّيَ مَنْ نَشَاءُ وَلا يُرَدُّ بَأْسُنَا عَنْ الْقَوْمِ الْمُجْرِمِينَ ."

لتكون النهاية "وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُم فِي الأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمْ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُمْ مِنْ بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْناً يَعْبُدُونَنِي لا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئاً وَمَنْ كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمْ الْفَاسِقُونَ"

"فَاسْتَجَابَ لَهُمْ رَبُّهُمْ أَنِّي لا أُضِيعُ عَمَلَ عَامِلٍ مِنْكُمْ مِنْ ذَكَرٍ أَوْ أُنْثَى بَعْضُكُمْ مِنْ بَعْضٍ فَالَّذِينَ هَاجَرُوا وَأُخْرِجُوا مِنْ دِيَارِهِمْ وَأُوذُوا فِي سَبِيلِي وَقَاتَلُوا وَقُتِلُوا لأكَفِّرَنَّ عَنْهُمْ سَيِّئَاتِهِمْ وَلأدْخِلَنَّهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الأَنْهَارُ ثَوَاباً مِنْ عِنْدِ اللَّهِ وَاللَّهُ عِنْدَهُ حُسْنُ الثَّوَابِ "



:) حفظكم الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سما
::عضو ماسي::
::عضو ماسي::
avatar

عدد المساهمات : 1377
نقاط التميز : 219
تاريخ التسجيل : 06/08/2009
العمر : 26

مُساهمةموضوع: رد: قصة.. و حياة   الأربعاء نوفمبر 11, 2009 1:29 am

وحده رب العباد هو القادر على تهوين المحال ..
بارك الله فيكم ..
كلمات حزينة ولكن ... كلها امل ورجاء .. ومن يرجو الله لا يخيب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أسامه محمد
::عضو ماسي::
::عضو ماسي::
avatar

عدد المساهمات : 1611
نقاط التميز : 87
تاريخ التسجيل : 04/08/2009
العمر : 29

مُساهمةموضوع: رد: قصة.. و حياة   الأحد يناير 10, 2010 6:39 pm

تذكرته .. فأحببت ان أنقله لحضراتكم .. :)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سما
::عضو ماسي::
::عضو ماسي::
avatar

عدد المساهمات : 1377
نقاط التميز : 219
تاريخ التسجيل : 06/08/2009
العمر : 26

مُساهمةموضوع: رد: قصة.. و حياة   الأحد يناير 10, 2010 9:26 pm

يستحق .. فعلا ..
بارك الله فيكم وجزاكم كل خير ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
قصة.. و حياة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
فضفضة صيدلاوي :: قلب المنتدى :: ممكن تفتح قلبك.. و هتلاقي اللي يحبك..-
انتقل الى: